رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان يلتقي بنظيرتهِ القطرية

رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان يلتقي بنظيرتهِ القطرية
التقى وفد من اللجنة العُمانية لحقوق برئاسة الأستاذ الدكتور/ راشد بن حمد البلوشي رئيس اللجنة بسعادة مريم بنت عبد الله العطية رئيسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر الشقيقة؛ وذلك في العاصمة القطرية الدوحة.
 
تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان ونظيرتها في قطر في ظل التنسيق المستمر بين اللجنتين على مختلف المستويات الإقليمية والدولية، وأسس اعتماد وتصنيف التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان للجان حقوق الإنسان، بالإضافة إلى بحث تبادل الخبرات، وأفضل الممارسات في الموضوعات المتعلقة بحقوق الإنسان.
 
واطلع الوفد خلال الزيارة على قانون اللجنة القطرية، وتشكيلها، وتعرف على آلية اختيار أعضائها؛ حيث عبرت رئيسة اللجنة القطرية عن تطلعها لتوسيع دائرة التعاون بين اللجنتين.
 
كما التقى وفد اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان خلال الزيارة بسعادة/ سلطان بن حسن الجمالي الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان؛ حيث تم استعراض أوجه التعاون بين اللجنة والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، ومناقشة عقد ورش عمل وتدريب في سلطنة عُمان.
 
ضم وفد اللجنة في عضويتهِ الدكتور صالح بن حمد البراشدي عضو اللجنة رئيس لجنة الشكاوى والرصد، والمستشار جمال بن سالم النبهاني عضو اللجنة رئيس لجنة الحقوق والحريات العامة، وشذى بنت عبد المجيد الزدجالية مديرة دائرة المنظمات والعلاقات الدولية باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.
 
تصفح أيضاً