وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان يشارك في الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف

وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان يشارك في الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف
شارك وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، برئاسة الفاضل/ أحمد بن عبدالله العويسي، عضو اللجنة، في جلسات الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان والفعاليات المصاحبة لها، والتي عُقدت في قصر الأمم بمدينة جنيف.
 
هدفت المشاركة إلى تعزيز التفاعل مع الآليات الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان، والاطلاع على الموضوعات ذات الأولوية الدولية، بالإضافة إلى متابعة أفضل الممارسات للمؤسسات الوطنية لتفعيل دورها في حماية وتعزيز حقوق الإنسان.
 
شارك وفد اللجنة في عدة جلسات رئيسية من بينها الحوار التفاعلي حول تقرير الفريق العامل المعني بالاختفاء القسري، والمشاورات الأولية حول اعتبار التعليم وسيلة لمكافحة التمييز العنصري ورهاب الأجانب وقضايا التسامح المرتبطة بها، والنقاش العام حول التعليم الجيد من أجل السلام والتسامح، والحوار التفاعلي مع الفريق المعني بالاحتجاز التعسفي، والحوار التفاعلي مع فريق الخبراء المعني بالحق في التنمية، وإقامة نظام دولي ديمقراطي وعادل.
 
بالإضافة إلى ذلك، حضر الوفد عددًا من الفعاليات الجانبية، بما في ذلك الفعاليات المخصصة لمناقشة الحماية من العنف ضد النساء والفتيات، والمشاركة الفعّالة في التنمية.
 
ضم الوفد المشارك كلًا من الوزير المفوض/ عقيل بن علوي باعمر، عضو اللجنة، والمحامية/ ميمونة بنت سعيد السليمانية، عضوة اللجنة، والفاضلة/ إيمان بنت خالد السعيدية، رئيسة قسم العلاقات الدولية باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.
تصفح أيضاً