وسائل وطرق تقديم البلاغات
خطوات تقديم بلاغ
تتعدد وسائل وطرق تقديم البلاغات والشكاوي إلى اللجنة لتشمل:
في كل الأحوال، لا بد من الجلوس مع المبلغ أو زيارته، أو التواصل معه للتأكد من صحة المعلومات، واستيضاح بعض الجوانب. وبعد تسجيل البلاغ يحصل المبلغ على رقم لمتابعة المستجدات في موضوعه.
وينبغي الإشارة إلى أن اللجنة العمانية لحقوق الإنسان ليست جهة تنفيذية وإنما يتلخص دورها في محاولتها لتسوية الموضوع مع الجهات المختصة في إطار الحقوق التي أكدتها القوانين والتشريعات الوطنية، والاتفاقيات الدولية التي انضمت إليها السلطنة.
الحضور الشخصي
حضور الشخص أو من يوكله إلى مقر اللجنة وتعبئة الاستمارة المخصصة لتقديم البلاغ، أو يكتب رسالة معنونة إلى رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان مرفقا فيها جميع الوثائق والمستندات المتعلقة بالموضوع.
البريد الإلكتروني
إرسال البلاغ عبر البريد الإلكتروني للجنة contact@ohrc.om
الاستمارة إلكترونية
تقديم البلاغ من خلال استمارة إلكترونية متوفرة على موقع اللجنة الالكتروني(www.ohrc.om)
الرسائل صوتية
تسجيل الشكوى عبر رسالة صوتية بالاتصال على الرقم المجاني (1970). واستحدثت اللجنة هذه الخدمة في ديسمبر 2017 لتمكين الأشخاص الذين لا يستطيعون كتابة بلاغاتهم باللغة العربية أو الإنجليزية، أو لا يستطيعون الوصل إلى اللجنة لتواجدهم في أماكن حبس أو احتجاز. وبعد الاستماع إلى البلاغ وتحليله، تتولى اللجنة التواصل مع المبلغ أو زيارته لإكمال الإجراءات.
الواتس اب
72221966
الخط الثابت
24218900
ملاحظة : يحظى هذا البلاغ بالسرية التامة