اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تختتم مشاركتها في اجتماع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان الثالث والخمسون

اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تختتم مشاركتها في اجتماع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان الثالث والخمسون
أختتم وفد اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان برئاسة الوزير المفوض/ عقيل بن علوي باعمر مشاركته في اجتماع اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان الثالث والخمسون الذي أقيمت فعالياته في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية، والمؤسسات الوطنية العربية المعنية بحقوق الإنسان.
 
وقد أوصى الاجتماع في ختام أعماله بإدانة استمرار جرائم العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وتوسيع عدوانه تجاه دول عربية أخرى، واستهداف عشرات آلاف المدنيين، وإخضاع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لحصار قاتل يقطع أسباب الحياة، والتدمير الممنهج للأحياء السكنية والمستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والبنية التحتية بقصد جعل قطاع غزة أرضاً محروقة غير قابلة للحياة في ظل خطاب الكراهية والعنصرية والتحريض الذي تبنته حكومة الاحتلال الإسرائيلي. كما رحب بإطلاق “الملتقى العربي للآليات الوطنية للتنفيذ وإعداد التقارير والمتابعة”؛ وذلك لتعزيز التعاون والشراكة وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى ذات الصلة بعمل هذه الآليات في جميع الدول العربية.
 
بالإضافة إلى ذلك دعى الاجتماع في ختام أعماله إلى تعزير العمل على الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية لحقوق الإنسان، بالتعاون والتشاور بين المعنيين بقضايا حقوق الإنسان على المستويين الوطني والإقليمي في الوطن العربي.
 
ضم وفد اللجنة في عضويته الدكتور/ جمال بن عيد الخضوري عضو اللجنة، والفاضلة/ لبيبة بنت محمد المعولية عضوة اللجنة، وسالم بن خلفان الروشدي رئيس قسم الإعلام باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان.
تصفح أيضاً